روايات وكتبروايات وكتب روايات وكتب روايات وكتب
لم تقم بالاشتراك بعد!! روايات وكتب
يفضل تسجيل الدخول أو الاشتراك لتتمكن من تحميل الكتب
روايات وكتب
اشتراك - دخول
مرحباً بك في موقع روايات وكتب . قد تكون الاعلانات مزعجة احياناً و لكنها الطريقة الوحيدة لتقديم كل الخدمات لك مجاناً. نرجو منك تعطيل برنامج مانع الاعلانات AdBlock حيث انه يتسبب في ظهور الاعلانات بشكل مضاعف ومزعج لك على موقعنا, مع ملاحظة ان الاعلانات سوف تظهر قليلة و طبيعية بعد التعطيل.

روايات عربية

الكذابون يحصلون على كل شيء

علي بدرالمؤلف: علي بدر
الكذابون يحصلون على كل شيء
198 | 53 | 11.64 MB

0.00

star

0

الرواية مشوقة تدور أحداثها في لويز وهي منطقة راقية في بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي، وقد أصبحت حارة منذ الخمسينات والستينات من القرن الماضي ومأوى للسياسيين المنكوبين، وهم السياسيون الذين تطيح بهم الانقلابات العسكرية أو الثورات الشعبية أو الانتفاضات المسلحة التي تحدث غالباً في العالم الثالث، فيأتون للسكن في لويز، حيث تقوم شركات متخصصة بنقل ما يسرقونه من أموال من بلدانهم وجلبها لهم كي يعيشوا عيشة باذخة
بعد “الثورات العربية”، أصبحت منطقة لويز مأوى للسياسين والوزراء العرب المخلوعين، حيث قامت شركات خاصة بتهريب ما سرقوه من أموال ونقلتها اليهم في هذه المدينة الجميلة، ومنهم أحد الوزراء العرب الذي سرق مليون دولار من خزينة الدولة في يوم هربه، فصادف شابين لاجئين حاولا خداعه والاستيلاء على المليون من أجل توزيعه على اللاجئين في سوريا والعراق ليتحولا من لاجئين الى بطلين فهل تنجح عمليتهما؟


يجب تسجيل الدخول او الاشتراك
للتتمكن من تحميل الكتاب بالاضافة إلى ميزات اخرى مفيدة للقارئ مع العلم أن الاشتراك مجاني


قيِّم هذا الكتاب


علي بدر
درس في مدارس القديس يوسف في الكرادة الشرقية، وحصل على بكالوريس فى الأدب الفرنسى من جامعة بغداد في عام 1985. أدى الخدمة العسكرية بين عامى 1985 و1991 حيث أمضى نصفها فى الحرب العراقية الإيرانية. دخل فى دورات متخصصة فى تحقيق المخطوطات وتصليحها بدار المخطوطات الوطنية فى بغداد عام 1992. حاول إكمال دراسته الجامعية ببغداد عام 1996 وذلك عبر كتابة أطروحة عن رولان بارت، غير إنه فُصل لأسباب سياسية من الجامعة قبل المناقشة. درس الفلسفة في جامعة بروكسل في بلجيكا. دشن تيار ما بعد الحداثة في الرواية العربية، وأعماله وثيقة الصلة بحياته من جهة، ومن جهة أخرى هي مرآة عاكسة للحياة الاجتماعية والثقافية والسياسية في العراق. تدور جميع رواياته في بغداد وتتخذ من الطبقة الوسطى موضوعا لها، فهو يحاول رسم صور مهمة عن التاريخ الثقافي والاجتماعي والسياسي للعراق عن طريق الرواية. صدرت روايته الأولى “بابا سارتر” في بيروت في عام 2001، وقد عالجت الوعي الثقافي الزائف وأثر التيار الوجودي على المثقفين العراقيين في الستينيات، وقد حازت هذه الرواية على عدة جوائز، وقد ترجمت إلى لغات عديدة.
كتب المؤلف: علي بدر 14
المزيد من كتب المؤلف

أكثر الكتب مشاهدة

كتب مشابهه

كتب من نفس القسم

جميع حقوق الطبع أو التأليف لأصحابها ويتم نشر كل ما هو متاح على الانترنت .... وإذا وجدت أي كتاب ينتهك حقوق الملكية برجى التواصل معنا على البريد الالكتروني info@novbook.net

روايات وكتب © 2016